أشرف قائد القوات الجوية, اللواء محمود لعرابة, اليوم الثلاثاء, على حفل تخرج الدفعة ال29 للطلبة الضباط العاملين بالمدرسة العليا لتقنيات الطيران “الشهيد موسى رحالي” بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) لحساب السنة الدراسية 2022-2023.

وفي كلمة له بالمناسبة, أبرز قائد المدرسة بالنيابة, العميد العايب عبد الحميد, “الاهتمام الذي توليه القيادة العليا لجهاز التعليم والتكوين”, مشيرا الى “المكانة التي تحظى بها هذه المدرسة العريقة التي تضمن تكوينا نوعيا يؤهل الدفعات المتخرجة لأداء مهامها بكل إتقان وتفان وبمهنية عالية”.

وأشار إلى أن هذه الدفعات “تلقت تكوينا مسايرا لأحدث المناهج البيداغوجية المعتمدة في مختلف المعارف العسكرية والعلمية, مما سمح بتحقيق الأهداف المسطرة المستمدة من توجيهات وتعليمات القيادة العليا, والتي تهدف الى إعداد إطارات ذات كفاءة عالية تساهم في الدعم الكمي والنوعي لسلاح القوات الجوية ورفع مستوى أدائه ودفع عجلة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي والمضي بها قدما إلى المزيد من الرقي والتقدم نحو مستقبل واعد يتحدى كل الرهانات”.

وعقب أداء القسم من طرف طلبة الدفعات المتخرجة, تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين قبل الموافقة على تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد افتوش محمد ليختتم الحفل باستعراض عسكري تميز بالدقة والانسجام.

وبذات المناسبة، تفقد قائد القوات الجوية رفقة ضيوف المدرسة العروض الخاصة بمشاريع نهاية الدراسة للدفعة المتخرجة من الطلبة الضباط.

وعلى مستوى الجناح الشرفي، تم تكريم عائلة الشهيد أفتوش محمد من طرف اللواء محمود لعرابة.

ويعد الشهيد أفتوش من مواليد سنة 1898 بالجزائر العاصمة, حيث بدأ نضاله الثوري سنة 1956 كعضو نشط في جبهة التحرير الوطني, وهي السنة التي ألقي عليه القبض فيها من طرف قوات الاستعمار مع مجموعة من المناضلين.

وبعد اطلاق سراحه, عاد الشهيد إلى ممارسة نشاطه النضالي، حيث كان يجمع الأموال والاشتراكات ليقوم بتحويلها الى جبهة التحرير الوطني.

وقد استشهد أفتوش محمد بتاريخ 3 فبراير 1962 اثر إطلاق النار عليه من قبل القوات الاستعمارية.

اخبار الباتريوت

تابعونا على