أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، الأحد، على التمرين التكتيكي “فجر 2023″، بولاية الجلفة، في الناحية العسكرية الأولى .

وعقب اشرافه على تنفيذ التمرين التكتيكي بالدخيرة الحية “فجر 2023″، أعرب الرئيس تبون في كلمة ” عن بالغ ارتياحي للمستوى الذي وصل إليه الجيش الوطني الشعبي، فهنيئا له قيادة، وضباطا وضباط صف ورجال الصف، وأهنئ بفخر واعتزاز كل الضباط، ضباط الصف ورجال الصف على نجاح التمرين التكتيكي بكل اقتدار وتحكم”.

وبخصوص التمرين التكتيكي “فجر 2023″، أكد رئيس الجمهورية بأن ” الجزائر من البلدان القلائل التي تقوم بتنفيذ هذا النوع من التمارين بالذخيرة الحية.”

وربط رئيس الجمهورية التطورات العالمية والاقليمية، بضرورة الوقوف على استعداد الجيش الوطني الشعبي قائلا أن ” السياقات الإقليمية تزيد من عزمنا في عصرنة منظومتنا الدفاعية ومعداتنا والتحكم فيها”

وأردف: “كانت ولازالت الجزائر قلعة للسلم والأمان، ولم تكن منذ استقلالها مصدر تهديد أو اعتداء على أحد”، مشيرا بأنه “لا يخفى على أحد في العالم أن اكتساب موجبات القوة يعد من أولوياتنا حماية لسيادتنا  أمام محاولات تهديد الاستقرار في منطقتنا”.

وتابع الرئيس تبون بالقول “سنعمل على الاستغلال الأمثل للإمكانيات المادية والبشرية لحماية حدودنا ومواقعنا الاستراتيجية، ومحاربة الهجرة غير الشرعية، والمخدرات، ومؤخرا العملة المزورة “.

ليختم بوجيه تحياته لكل “من خطط وحضر وساهم في إنجاح التمرين التكتيكي، تأكيدًا لمستوى التطور والانسجام العملياتي في التنفيذ، متمنيا النجاح للجميع”.

اخبار الباتريوت

تابعونا على